قال مسئول رفيع في مشروع “قطار الحرمين” للقدس للأنباء، أن المشروع سيبدأ بتنفيذ خدمة “القطار المزدوج” وهو ما يعني تسيير قطارين في آن واحد، وذلك ابتداءاً من يوم غدٍ الأربعاء الموافق 12 يونيو.

وسيتم تطبيق الخطوة الجديدة “القطار المزودج” على بعض الرحلات وذلك بهدف رفع الطاقة الإستيعابية، بالإضافة الى تلبية الطلبات المتزايدة على الرحلات بحسب المسئول.

وحول مواعيد الرحلات في شهر يونيو الحالي، ستكون كالأتي “الأربعاء والخميس والجمعة والسبت والأحد”، من العاصمة المقدسة مكة المكرمة باتجاه المدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الإقتصادية وجدة، حيث سيتم اطلاق أول رحلة في تمام الساعة الثامنة صباحاً، والساعة 12 ظهراً و الثالثة تمام الساعة الثالثة والربع عصراً، والرابعة الساعة السادسة والربع مساءاً، والخامسة في تمام الساعة الثامنة وبنفس المواعيد بالنسبة للعودة.

وسيتمكن قطار الحرمين من نقل حوالي 116 ألف من الركاب خلال رمضان 1440 هجرية ما بين مكة والمدينة ومدينة الملك عبدالله الإقتصادية ومدينة جدة.

وكانت نسبة الركاب من المعتمرين والمقيمين كبيرة الى جانب معتمري الخارج، حيث حقق قطار الحرمين دقة عالية بالمواعيد بالنسبة للإنطلاق والوصول بنسبة وصلت الى 94 بالمئة.