جامعة الحدود الشمالية : اطلاق مرحلة تطبيق مشروع تطوير الهيكل الإداري والتنظيمي للجامعة

اطلقت جامعة الحدود الشمالية على يد رئيسها الدكتور محمد بن يحيي الشهري من مكتبه صباح اليوم مرحلة “تطبيق مشروع تطوير الهيكل الإداري والتنظيمي للجامعة”.

واطلع معالي رئيس الجامعة على العرض التقديمي والرسم البياني الخاص بالمرحلة والموضح لأهم ركائز واهداف المشروع والمحاور الخاصة بكل جزئية تم تنفيذها بفترة التخطيط والاعداد وصولاً الى التنفيذ بالتعاون بين معهد الادارة العامة والفريق الاستشاري في مركز الأعمال، اضافة الى وكالة التطوير والجودة وخدمة المجتمع في الجامعة طبقاً للخطط الاستراتيجية الجديدة 2020- 2025 ميلادية، وبما يتساوق مع النظم واللوائح ونظام الجامعات الجديد والمعايير والاسس العلمية والتنظيمية ذات العلاقة، وبما يساهم بأفضل الممارسات والتجارب الادارية في الجامعات الوطنية والعالمية المتميزة.

ووضح الدكتور محمد بن يحيي الشهري رئيس الجامعة ان عملية التطوير قد انطلقت بالفعل مع الفريق الاستشاري في مركز الاعمال على مسارات ثلاثة، وتختص بإعداد الهيكل الإداري والأكاديمي، والدليل التنظيمي، وبطاقات الوصف الوظيفي.

وارتكزت عملية التطوير على منهجية علمية تبنت عملية التخطيط والتنفيذ في مراحل : الإعداد، وجمع المعلومات، وتوصيفها، ومن ثم التحليل، لإعداد بطاقات الوصف الوظيفي، وإعداد الدليل التنظيمي، وطرح البدائل واقتراح التوصيات، بالاستناد على مصادر معلومات محورية كرؤية المملكة 2030، ونظام الجامعات الجديد، ومخرجات وتوصيات برنامج التحول الوطني 2020، وتوجهات خطة الجامعة الإستراتيجية الجديدة 20-25.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: