استطلاع رأي حول بيع المشروبات الكحولية في مطارات السعودية الدولية يشعل غضب السعوديين

تسبب استطلاع رأي أجراه حساب “استطلاعات السعودية الرسمي” على تويتر، جدلاً وغضباً كبيراً في اوساط السعوديين بعد استطلاعه حول قضية بيع المشروبات الكحولية في مطارات السعودية الدولية.

وقال حساب “استطلاعات السعودية” في تغريده له على تويتر “ما رأيك بالسماح ببيع المشروبات الكحولية في المملكة من خلال الأسواق الحرة في المطارات الدولية فقط؟”.

وتسبب الاستطلاع كما ذكرنا بجدل وردود فعل غاضبة وصلت حد المطالبة بمحاسبة واغلاق الحساب بالكامل وتحويل القائمين عليه الى النيابة العامة للتحقيق.

وما هي الا ساعات قليلة، وتصدر وسم “المشروبات الكحولية” وسوم تويتر في السعودية، ومحرك بحث جوجل، حيث احتدم الجدال بين المغردين حول بيع تلك المشروبات المحرمة وفقاً للشريعة الاسلامية .

وبعد اخذ طاقم القدس للأنباء جولة في الهاشتاق، تبين معارضة شديدة من المغردين على الامر، حيث استند العديد منهم على الأيات القرآنية والأحاديث النبوية والفتاوي الشرعية الاسلامية التي حرمت بما لا يدع مجالاً للشك شرب الكحول.

وعلى الرغم من الزخم الغاضب والمعارض للفكرة، الا ان هناك قلة دعمت الأمر تحت ذيرعة دعم السياحة الدولية وتوفير احتياجات السياح الأجانب في السعودية.

وتجدر الإشارة الى ان المشروبات الكحولية ممنوعة رسمياً في السعودية، الا انها متوفرة لمن يريدها ولكن في السوق السوداء، حيث يتم تصنيعها محلياً في بعض المنازل ويتم بيعها في بعض الحانات المحدودة داخل المجمعات السكنية التي يسكنها أجانب.

وكانت وكالة اخبارية امريكية قد صرحت في يونيو العام الماضي، ان مسئولين سعوديين كبار اكدوا للزوار الأجانب ان القيود على المشروبات الكحولية في السعودية سترقع خلال العام القادم “اي الحالي 2020”.

كما ونقلت الوكالة الأمريكية ان اجانب على علاقات عمل مع الجهات التنفيذية في السعودية، سمعوا ان الحكومة تعمل على منح جهات تصاريح لاستيراد الكحول بشكل رسمي.

وتم تناقل انباء عن ان مركز الملك عبدالله المالي، الواقع بالعاصمة الرياض، يدرس السماح بالمشروبات الكحولية وفقاً للوكالة الأمريكية.

وتشير الوكالة الى انه حال رفع الحظر عن هذه المشروبات في المملكة، سيكون اولاً بشكل جزئي، حيث ستمنح بعض المطاعم والفنادق هذا الامتياز .

وللعلم فان سعر زجاجة النبيذ المهربة تصل الى 800 ريال سعودي اي ما يعادي 213 دولار أمريكي، أما الويسكي فتصل الى 1200 ريال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: