ما مصير الملايين الكويتية التي اختلسها فهد الرجعان ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يواجه فهد الرجعان المدير السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية في الكويت، دعوى قضائية لاتهامه بالحصول على عمولات تصل الى 500 مليون دولار “نصف مليار، وذلك اثناء عمله في استثماره لثروة بلاده النفطية، وذلك طبقاً لما كشفته تقارير بريطانية

وبحسب التقارير ونقلاً عن صحيفة نقلًا عن “ذا تايمز”، فقد اشترى فهد الرجعان الألماس والمنازل الفارهة في مدينة لوس انجلوس الأمريكية، اضافة الى شقة بمنتجع سانت موريتز السويسري للتزلج.

وكان الرجعان يعمل في ادارة العشرات من ملايين الدولارات من خلال الحسابات المصرفية والشركات في كل من سويسرا ولبنان وسنغافورة وجزر البهاما والجزر العذراء البريطانية.

ونقل عن محاميه القول “الرجعان لا يستطيع سداد الأموال النقدية محل النزاع، لأنه أنفق معظمها” .

وكانت “التأمينات” قد اتجهت لرفع دعوى ضد الرجعان امام المحكمة العليا البريطانية في لندن مطالبة بتجميد حساباته واصوله واستعادة ما يقارب 846 مليون دولار، حيث قام الرجعان الى جانب اخرين بنهبها واستثمارها.

وتصل حصة الرجعان منها تصل إلى 513 مليوناً.

ونوهت التأمينات الى ان فهد الرجعات عاش حياة البذخ ليستخدمها كنقطة قوة في الدفاع عن نفسه، مؤكدة انه وفي دعواها”أنه يوحي بذلك من خلال إحاطة نفسه بمثل هذا الترف، أنه لا بد أن مجلس إدارة مؤسسة التأمينات الاجتماعية، قد أدرك أنه كان يتلقى عمولات فوق راتبه، وبالتالي، كان يوافق على ذلك ضمناً ” .

واكدت الصحيفة ان الرجعان والبالغ من العمر 71 سنة تولى منصب المدير العام للمؤسسة لمدة ثلاثين عاما، قد استثمر أموال الحكومة ومخصصات التقاعد من أصول قُدرت قيمتها بـ 70 مليار دولار أمريكي.

وفر الرجعان الى لندن عام 2015، وعملت الكويت على تسلمه في 2017، حيث تشير الوثائق والدعوات الى استيلائه على مئات الملايين من الدولارات منذ عمله في منصبه.

واشارت الصحيفة البريطانية أن الرجعان اشترى أيضاً ثلاثة منازل لابنتيه في ويست سنشاري درايف وبيفرلي هيلز الأمريكية، بالإضافة إلى شقة في سانت موريتز السويسرية بخمسة ملايين جنيه استرليني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: