السعودية تسحب الجنسية عن عبدالحميد الغبين والسبب “اسرائيل”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تحدثت دائرة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة السعودية حول عملية تجريد احد المطبعين مع اسرائيل من الجنسية السعودية ويدعى عبدالحميد الغبين وهو الخبر الذي تسبب بضجة كبيرة في اوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية

واكدت الوزارة ان المدعو عبدالحميد الغبين، واسمعه الحقيقي هو “حميد محمد غبين” ، قام بطريقة غير مشروعة بالحصول على وثائق ثبت عدم صحتها، وبالتالي تم تجريده من جنسيته السعودية.

واكدت الاحوال المدنية انه تجري الان عملية استكمال كل الاجراءات النظامية بحقه.

وكان المدعو الغبين قد كشف قبل ايام عن تعرضه لمحاولة اختطاف، ويقوم بنشر رقم هاتف جوال من يدعي انه يريد خطفه لتكون تلك اخر تغريداته.

وكان المدعو المطبع الغبين قد كشف عن توجيه النيابة العامة له العديد من التهم، ومن بينها “التخابر” مع دول أجنبية.

ووجه عبد الحميد الغبين، الشهير بظهوره المتواصل في الاعلام والتلفزة الاسرائيلية مسئولين بوزارة الداخلية وأمن الدولة بالوقوف خلف عملية تجريده من جنسيته السعودية وتوجيه الاتهامات له.

ةكشف الغبين سابقاً وتحديداً في ديسمبر الماضي، عن سحب جنسيته بقرار من وزارة الداخلية السعودية دون ايضاحات.

وعلى الرغم من انتشار ظاهرة الترويج للعلاقات مع اسرائيليين في اوساط ناشطين سعوديين، الا ان هذه المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات السعودية باتخاذ اجراء قانوني ضد احدهم، في بسبب نشاط الغبين الداعم لإسرائيل أم لا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: