ماريا قحطان تحيي حفلاً في عدن وحقيقة التفجير الذي استهدف مهرجانها “تفاصيل”

نقلت مواقع اخبارية يمنية مساء يوم أمس الخميس، انباءاً عن قيام مجهولين بتفجير قنبلة صغير بمكان ليس ببعيد من تجمع لمهرجان فني للفنانة الطفلة الصغيرة ماريا قحطان بمدينة عدن.

واكدت المواقع أن الحادث لم يسفر عن اي ضحايا او اصابات على الرغم من حركة التدافع والهلع الكبير الذي اعقب التفجير.

ووقع الإنفجار في مكان عرض المهرجان بملعب نادي المنصورة بمدينة عدن.

وانتشر على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يتبين من خلاله قيام مجهولين بالقاء قنبلة يدوية من خارج اسوار الملعب، ما تسبب بحالة من الهلع والخوف في اوساط المشاركين من الأسر واطفالهم، ما ادى الى حركة ازدحام وتدافع شديد بين المشاركين للهروب من ارض الملعب التي اقيم عليها المهرجان.

https://twitter.com/njybalyafy13/status/1136757080134692864/video/1

من جهة اخرى تناقل عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي تصريحان نُسبت للفنانة ماريا قحطان، اكدت فيها انها بخير وجميع من حضروا مهرجانها.

وكانت انباء قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ان الهجوم على مهرجان الفنانة الطفلة ماريا قحطان قد اوقع العديد من القتلى والجرحى

من جهته قال الكاتب الدكتور كمال البعداني، انه وبحكم انه من المديرية التي تنتمي لها الفنانة ماريا قحطان، فقد قام بالتواصل مع احد اصدقائه وقريب الفنانة حيث كان يرافقها ليستفسر منه عما حدث.

واكد الكاتب البعداني ان صديقه اكد له ان حلف ماريا قحطان جرى كما كان مقرراً حيث التفاعل والحضور الكبير والمميز، مؤكداً له مغادرة ماريا مكان الحفل بعد الإنتهاء وسط تشجيع الجماهير.

وأكد انه وخلال طريقهم الى مقر اقامتهم وصلتهم اخبار حول قيام مجهولين بالقاء قنبلة صوتية في اخر الملعب، حيث تدافع الناس بعد سماعهم صوت الإنفجار مغادرين ارض الملعب، مؤكداً عدم وقوع اصابات او قتلى كما روجت بعض المواقع.

وأشار الكاتب كمال البعداني أن الطفلة ماريا فحطان تحدثت معه وطمئنته على سلامتها أولا مؤكدة على ما نقله لها صديقه وهو خالها.

وطالبت ماريا قحطان من الدكتور البعداني توجيه رسالة الى جمهورها من أبناء محافظة عدن من خلال صفحته وهي ” ابائي  واخواني وامهاتي واخواتي  من ابناء  مدينة عدن الحبيبة .. انا بخير  وقد اخجلتموني   باستقبالكم  الرائع لي   وتفاعلكم الكبير  معي  . وسيل الاتصالات التي لم تنقطع للإطمئنان عني .. لكم حبي  يا ابناء عدن الثقافة والفن والجمال  انتم في قلبي    . حرس الله  ثغر اليمن الباسم   من كل مكروه .. ابنتكم  ماريا قحطان”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.