صرف العلاوة وفق سلم الرواتب الجديد 1441 / 2020 تعرف على موعد الصرف بعد تعديلات نظام الخدمة المدنية

الاستعلام عبر منصة وموقع فارس للعلاوة على سلم الرواتب الجديد

بعد اقرار مجلس الوزراء السعودي لعدد من التعديلات التي تم ادخالها على نظام الخدمة المدنية، سيتم صرف العلاوة وفقاً لسلم الرواتب الجديد، وبناءً على ذلك، سيحدث اختلاف في توقيت وموعد صرف هذه العلاوة.

وحسب النظام القديم، كان قبل التعديل يمنح الموظف العلاوة وفقاً لسلم الرواتب، وذلك عبر نقله من الدرجة التي كان عليها الى الدرجة التي تليها مباشرة بنفس المرتبة، حيث يتم اعتماد عملية النقل في اول كل عام (شهر محرم)، اما بعد التعديل، فسيتم منح الموظف العلاوة حسب نظام سلم الرواتب الجديد، وذلك عبر منحه الدرجة التالية للدرجة التي كان عليها بذات المرتبة، حيث سيتم اعتماد ذلك في اول يوم من كل سنة مالية، وهذا التعديل سيكون لصالح الموظف الذي يحصل على العلاوة من بداية السنة المالية دون الحاجة للانتظار إلى بداية السنة الهجرية كما كان في سابقا في النظام القديم.

وفي ذات السياق، بدأت وزارة التعليم، امس الإثنين، بتطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، واتمام عملية نقل الموظفين على سلم الوظائف التعليمية الى درجاتهم الوظيفية في سلم الرواتب الجديد.

جاء ذلك في التعميم الصادر لمساعد وزير التعليم حيث وجهه للمشرف العام على التحول الرقمي وأمن المعلومات وادارات التعليم، حيث يتضمن التعميم الاشارة لقرار مجلس الوزراء والذي يحمل رقم 101 بالموافقة على سلم رواتب الوظائف التعليمية، وقرار وزير التعليم رقم 70898 الخاص بإنشاء البرنامج التنفيذي لتطبيق لائحة الوظائف التعليمية.

وجاء في نص التعميم :“أنه ونظرًا لأهمية تهيئة الأنظمة التقنية لنقل شاغلي الوظائف التعليمية على درجاتهم الوظيفية في سلم الرواتب الجديد نأمل اتخاذ إيقاف صلاحية التعديل على حالة الموظف في نظام فارس (الرقم الوظيفي – الدرجة – المستوى) اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق ۲۰۲۰/۹/۸ م وحتى إشعار آخر”.

كما تضمن التعميم مطالبة ادارات التعليم والادارة العامة لعمليات الموارد البشرية سحب مسيرات الرواتب لشهر يونيو الحالي، وبشكل عاجل واستثنائي بموعد لا يتجاوز يوم الأربعاء الموافق 7 تموز / يوليو القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: