بعد أنباء عن الغاءه .. رسمياً وزارة الرياضة تعلن عودة الدوري السعودي

بعد تداول انباء عن الغاء الدوري السعودي، اعلنت اليوم وزارة الرياضة السعودية التي يترأسها الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رسمياً عن موعد عودة الدوري السعودي ومختلف الأنشطة والألعاب الرياضية، وذلك بعد صدور الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.

وكانت جميع الألعاب والأنشطة الرياضية في المملكة السعودية قد توقفت بالكامل في شهر مارس 2020 الماضي بسبب تفشي فايروس كورونا في البلاد، حيث تم اكتشاف الاف الحالات المصابة واودت الجائحة بحياة الكثيرين.

كما أصدرت وزيرة الرياضة بياناً رسمياً، اكدت من خلاله ان اللاعبين سيعودون رسمياً للتدريبات في مقرات أنديتهم، وذلك في 21 يونيو الجاري، على ان تعود عجلة الدوري والمنافسات والمباريات ابتداءً من اغسطس القادم.

كما وتركت وزارة الرياضة السعودية الحرية الكاملة للاتحادات الرياضية لاختيار مواعيد العودة للمنافسات حسب اوضاعها، الا ان البداية مسموحة ابتداءً من 4 أغسطس القادم.

واستثنت الوزارة في قرارها عودة الجماهير، حيث تقرر استمرار حظر الحضور الجماهيري بكل المسابقات، بالاضافة الا ضرورة الالتزام بحزمة الإجراءات الإرشادية الخاصة بالتدريبات والمنافسات التي ستصدر خلال الأيام المقبلة.

جدير بالذكر ان دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بقي فيه 8 جولات لنهاية الموسم، حيث يتصدر الزعيم الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 51 نقطة يليه النصر في الوصافة برصيد 45 نقطة، يليه الوحدة برصيد 39 نقطة.

انباء سابقة عن الغاء الدوري السعودي :

وكان الإعلامي الرياضي مبارك الشهري قد صرح حول مصير الدوري السعودي “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان” للمحترفين، بعد التوقف لفترة طويلة بسبب كورونا.

وغرد الشهري عبر حسابه الشخصي بموقع ”تويتر قائلًا: ”إلغاء الدوري الحالي بجميع نتائجه وانطلاق الموسم الجديد في شهر 9 (سبتمبر)“.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: