الفنانة السورية هيام طعمة في ذمة الله عن عمر ناهز الـ 59 عاماً بعد صراع مع المرض بهولندا

توفيت الفنانة السورية هيام طعمة عن عمر ناهز الـ 59 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان الذي داهمها فجأة أثناء إقامتها في هولندا.

وعلى الرغم من مشوارها الفني القصير، إلا أن الفنانة هيام طعمة تركت بصمة مهمة سواء على صعيد التمثيل أو الغناء أو الإنتاج.

وكانت الفنانة هيام طعمة قد ولدت في حلب في 18 أغسطس 1961، وتخرجت في دار المعلمات في سوريا، ‏وحصلت على شهادة عليا في التربية وعلم نفس الأطفال من باريس.

كما عملت ‏هيام طعمة في التدريس، وبدأت مشوارها الفني وهي في السابعة عشرة من عمرها، من خلال مشاركتها مع دريد لحام في مسرحية “كاسك يا وطن”، واتجهت إلى ‏الغناء، وفي أوائل الثمانينيات من القرن الماضي حضرت إلى القاهرة، وشاركت في بطولة العديد من المسلسلات والأفلام، بدأتها عام 1982 من خلال مسلسل الجاسوسية “داليا المصرية”.

وشاركت هيام طعمة بعده في أفلام منها إضراب الشحاتين والشاويش حسن وعائلة مشاغبة جداً وأنا والعذراء والجدي وتمت أقواله وانتبهوا أيها الأزواج وهي والعملاق وغريب في الميناء.

كما شاركت هيام طعمة في عدة مسلسلات منها جمال الدين الأفغاني ويحكى أن والغفران والذئب، وكانت آخر مشاركة تمثيلية لها عام 2006 في مسلسل السندريلا أمام منى زكي والذي تناول قصة حياة سعاد حسني، وجسدت فيه شخصية الفنانة ليلى مراد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: