لا لتدريس الموسيقى في المدارس .. حملة على تويتر بعد اقرار تدريسها في بعض المدارس

بعد اعلان جهاد الخالدي، رئيسة هيئة الموسيقى في السعودية، ان العام القادم سيشهد تدريس الموسيقى في عدد من المدارس بالمملكة، دشن مغردون غاضبون هاشتاق حمل اسم “لا لتدريس الموسيقى في المدارس “.

وعبر المغردون عن رفضهم للقرار، معتبرين ذلك شيئاً يخالف عادات وتقاليد السعوديين ومخالف للعقيدة والدين الاسلامي مطالبين بالتراجع عنه.

وكانت جهاد الخالدي الرئيسة التنفيذية لهيئة الموسيقى في المملكة قد صرحت خلال اتصال هاتفي مع قناة روتانا خليجية “أن البداية ستكون في بعض مدارس رياض الأطفال وبعض المدارس الابتدائية”.

وتابعت الخالدي ان سبب اختيار عدد من المدارس بشكل محدد، يعود لعدم وجود كوادر تدريسية كافية لتدريس الموسيقى في المدارس بالمملكة.

وأضافت الخالدي : “أن الأطفال الذين سيتلقون دروس الموسيقى سيتعلمون أولا كيفية الأداء الجماعي، أو الكورال، لتنمية إحساسهم بالألحان”.

ونوهت الخالدي الى ان الهيئة تعمل بالتنسيق الكامل مع وزارة التعليم والجامعات لتأهيل معلمين للقيام بمهنة تدريس الموسيقى بداية العام القادم، حيث اكدت سعي الهيئة الى افتتاح اقسام متخصصة لتخريج خريجين مختصين في هذا الأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: