ينبع : فيديو اعتراض صواريخ باليستية حوثية استهدفت مدن سعودية

قامت منظومة الدفاع الجوي السعودي، فجر اليوم الجمعة، باعتراض صواريخ باليستية حوثية اطلقت من اليمن تجاه عدد من المدن السعودية.

وعلق العقيد تركي المالكي الناطق بلسان قوات التحالف العربي في اليمن بالقول : ”وعند الساعة 00:30 من صباح اليوم اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدن سعودية“.

وأضاف المالكي أن ”هذه الصواريخ تم إطلاقها بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين، مما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني“، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وبين المالكي أن ”صنعاء أصبحت مكانا لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قبل المليشيا الحوثية تجاه أراضي المملكة“.

وأكد المالكي أن ”قياده القوات المشتركة للتحالف مارست أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع انتهاكات المليشيا الحوثية باستخدامها للصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والقوارب المفخخة والمسيرة عن بعد“.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف أن ”قيادة القوات المشتركة للتحالف ستستمر في تطبيق وتنفيذ كافة الإجراءات الحازمة والصارمة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني لأجل حماية المواطنين والمقيمين في دول التحالف من مثل هذه الهجمات الوحشية“.

ونقل شهود عيان من السكان المحليين في مدينة ينبع غرب المملكة، فجر اليوم، ان الدفاعات الجوية السعودية اعترضت بنجاح صاروخ باليستي في سماء المدينة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات توثق لحظة التصدي للصاروخ.

فيديو اعتراض صاروخ باليستي في سماء #ينبع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: