سبب وفاة نجوى قاسم الاعلامية اللبنانية وقناة العربية وتركي الدخيل وسعد الحريري ونخب اعلامية تنعاها

اعلن اليوم عن وفاة نجوى قاسم الاعلامية اللبنانية ومقدمة البرامج في قناة العربية والحدث من الامارات، وذلك بعد تعرضها لأزمة ونوبة قلبية حادة في منزلها بدبي.

وقال مالك الروقي، الاعلامي ومدير اخبار ام بي سي السعودية وعبر حسابه على “تويتر” : «وفاة الزميلة نجوى_قاسم مذيعة قناة العربية… كل التعازي للزملاء ولعائلتها».

وحول اسباب وفاة نجوى قاسم، اكد عدد من المقربين من الاعلامية ان السبب يعود لأزمة ونوبة قلبية حادة في منزلها بدبي.

وتعتبر نجوى قاسم واحدة من مقدمات البرامج السياسية في قناتي العربية والحدث “حدث اليوم”، كما شاركت بتغطية حروب افغانستان والعراق ولبنان 2006، بالإضافة الى عملها في تلفزيون المستقبل اللبناني لمدة 11 عام قبل ان تنتقل الى العربية صيف 2004.

قناة العربية والحدث تنعيان الراحلة نجوى قاسم :

ونعت قناة العربية عبر موقعها الالكتروني “العربية نت” الاعلامية قاسم قائلة : “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعى شبكة “العربية” و”العربية الحدث”، الزميلة الإعلامية نجوى قاسم التي وافتها المنية صباح اليوم في منزلها في دبي”.

“وإذ تنعى شبكة “العربية” و”العربية الحدث” الزميلة نجوى قاسم فإنها تستذكر مشوارها الصحافي الطويل الذي بدأ مع العربية منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في العراق وأفغانستان.”

“رحم الله الزميلة نجوى قاسم وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.”.

 

وكانت اخر تغريدات نجوى قاسم على تويتر بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة 2020، حيث تمنت للوطن العربي ولبنان السلام والاستقرار والازدهار

 

من جانبه نعى تركي الدخيل، سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة الإمارات، الإعلامية نجوى قاسم التي توفيت اليوم في منزلها بدبي.

كما نعى الاعلامي الفلسطيني ومدير مكتب قناة الميادين في فلسطين الراحلة قاسم عبر حسابه على فيس بوك قائلاً ”

رحمة الله على الزميلة نجوى القاسم .. إختارت مهنة المتاعب ،. ومثلنا ، نعيش حياتنا نلاحق الخبر حتى نصبح خبرا .. انّا لله وانا اليه راجعون”.

ونعى عدد كبير من الساسة والإعلاميين الإعلامية الراحلة.

وكتب رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، على حسابه في تويتر: ”صدمة حقيقية ومحزنة، أن ترحل نجوى قاسم في عز العطاء والشباب. رافقت مشوار تلفزيون المستقبل منذ تأسيسه وسطعت على شاشته نجمة متألقة، قبل أن تنتقل إلى دبي حيث تابعت التفوق والنجاح. خسارة لنا وللإعلام اللبناني العربي. رحم الله نجوى قاسم وأحر التعازي لأسرتها وأسرة العربية – الحدث“.

ولدت نجوى قاسم في السابع من يوليو عام 1967 في بلدة جون اللبنانية، لكنها قضت قسما كبيرا من عمرها خارج وطنها بسبب طبيعة عملها الصحفي كمراسلة ومقدمة برامج تتنقل بين العواصم.

تحمل الراحلة شهادة البكلوريوس في الهندسة المعمارية، لكن حياتها المهنية تمحورت حول الصحافة والإعلام.

عرفها الجمهور العربي من خلال التلفزيون، كمراسلة ومذيعة أخبار في الحروب والاضطرابات التي شهدها العالم والمنطقة في السنوات الماضية، بدءا من أفغانستان ومرورا بالدول العربية المضطربة، وآخرها لبنان الذي يشهد احتجاجات واسعة ضد الطبقة السياسية.

نجت قاسم في العام 2004 من انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مكتب قناة ”العربية“ في بغداد خلف قتلى وجرحى.

في السنوات الماضية التي سبقت وفاتها، أصبحت قاسم المذيعة الرئيسة في قناة ”العربية“ السعودية الخاصة منذ انتقلت للعمل إليها في العام 2004.

بدأت عملها التلفزيوني في قناة ”المستقبل“ اللبنانية، وهناك عملت لأكثر من 11 عاما قبل الانتقال لمحطة ”العربية“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: