لجين عمران نتنقد بشدة طريقة الزواج التقليدي في السعودية وتشعل الجدل

تسببت لجين عمران الاعلامية السعودية بجدل وضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، وذلك بعد انتقادها الحاد لطريقة الزواج التقليدي في السعودية.

وقالت لجين بتغريدة لها عبر حسابها على “تويتر” : “أن بعض العوائل تخطب لولدها عروس مو من اختياره ويتعرف عليها لأول مرة في ليلة الزواج”.

وأضافت “عمران” أنه يتم التعاطي في اختيار العروس “على أساس إنها بطيخة، طبعًا هو وحظه، نفس الشي بالنسبة للعروس حظك نصيبك يا حبيبتي، وبعد فترة من الزواج يستغربون ليش تطلقوا”.

وانهالت تعليقات المغردين الذين وفي الغالبية العظمة عبروا عن رفضهم لوجهة نظرها، حيث اعتبروها دعوة للتعارف قبل الزواج بين الشاب والفتاة على الطريقة الغربية.

وعبر عدد من المغردين عن استغرابهم من طريقة الطرح من قبل الاعلامية السعودية وكأنها ” حديثة عهد بالإسلام” على حد تعبير بعضهم، متسائلين أليس هناك خطبة ثم فترة بعد العقد قد تصل إلى سنة حتى يتم التعارف بينهم ؟.

واشار اخرون الى فشل العديد من الزيجات التي تمت عن طريق التعارف والحب قبل العقد والزواج، ضاربين بها نفسها المثل حيث ان لجين عمران تطلقت وتزوجت مرتين هي واختها على الرغم من انها تزوجت بشكل غير تقليدي.

وقال اخد المغردين حول هذا الأمر : “المعيار ليس هذا ..أهلنا تزوجوا بهذه الطريقة ونحن أيضًا واستمرت هذه الزيجات عقود من الزمان على الحلوة والمرة .. للأسف الكثير يتعارفون سنين وبقصص حب وزيجاتهم لا تستمر ..أنت وأختك مثالان”.

وفي وقت سابق كانت لجين عمران قد طالبت “أن تكون العصمة بيد المرأة”. حيث قالت في برنامجها “مسايا لجين” على قناة “SBS” السعودية: “البعض يسخر من المطالبة بمنح المرأة حق الطلاق، لأنها عاطفية وستتخذ هذا القرار سريعًا بدون عقلانية، مما يتسبب في انهيار العديد من الأسر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: