آبل تفتح برنامج اكتشاف الثغرات الأمنية ومكافآت تصل المليون دولار !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشفت شركة آبل الأمريكية العملاقة في التقنية والهواتف الذكية اليوم، عن فتحها برنامج المكافآت المالية الخاصة باكتشاف الثغرات الأمنية لجميع الباحثين الأمنيين.

ومن خلال البرنامج، توفر العملاقة الامريكية مكافآت تصل الى المليون دولار أمريكي بل وأكثر، لكل من يكتشف ثغرات خطيرة في انظمتها التشغيلية.

وكانت الشركة العملاقة الرائدة الأمريكية في مجال التقنية، قد أطلقت لأول مرة برنامج مكافآت لمكتشفي الثغرات الأمنية في أنظمتها في العام 2016، الا ان البرنامج كان حينها متاحاً وفقاً لنظام الدعوات فقط، ومقتصراً على نظام (آي أو إس) iOS المشغل للهواتف المحولة، إلا أنه ومن اليوم أصبح متاحًا للجميع.

بالاضافة لذلك وسعت الشركة البرنامج ليشمل أنظمتها الأخرى، بما في ذلك: (آيكلاود) iCloud، و(آيباد أو إس) iPadOS، و(ماك أو إس) macOS، و(تي في أو إس) tvOS، و(ووتش أو إس) watchOS.

وقالت آبل، انه يتوجب على الباحثين الأمنيين تسليم وصف شامل ومفصل حول الثغرة، اضافة الى التفاصيل الكاملة، والتي تلزم الشركة اعادة انتاجها، موضحة أن المكافآت المالية الأعلى ستكون من نصيب من يكتشفون ثغرات خطيرة تؤثر على أكثر من منصة من منصات الشركة، خاصة ان كانت تلك الثغرة تؤثر على أحدث منتجات الشركة.

ويموجب البرنامج، سيتحصل الباحث الأمني الذي سيكتشف الثغرة في الأنظمة التجريبية من أبل على علاوة 50 بالمئة الى قيمة المكافآة، في حين سيحصل الباحث والذي سيتمكن من تجاوز شاشة القفل ويصل بشكل غير مصرح به الى خدمة الأي كلاود على مكافآة تبدأ من 25 ألف دولار الى 100 ألف دولار، أما من سيتمكن من استخراج بيانات حساسة من جهاز مقفل، فسيتحصل على جائزة ما بين 100 ألف الى 250 ألف دولار، وستكون الجائزة الكبرة لمن سيقوم بتنظيم هجمات يتم بموجبها وفي نتائجها الاستيلاء على الجهاز دون اي تدخل ورد فعل من قبل المستخدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: