رواد تويتر يحتفون بـ رفعة القحطاني المبتعثة السعودية التي تمسكت بحجابها وكرمت بحصولها على الدكتوراه في امريكا

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يوثق لحظة حصول رفعه القحطاني المبتعثة السعودية على درجة الدكتوراة من احدى جامعات فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية مع مرتبة الشرف.

حصولها على الدكتوراه لم يكن سبب الاحتفاء فقط، انما تمسكها بحجابها وبدينها الاسلامي وزيها الشرعي وحرصها على عدم مصافحة اي من اعضاء منصة التكريم خلال الحفل، امتثالاً لأوامر الدين الاسلاني الحنيف، على الرغم من تواجدها في امريكا، حيث لم يكن الحجاب عائق امام التفوق والتميزـ لتكون ايقونة في النجاح والتفوق والالتزام بتعاليم ديننا الحنيف.

ودشن مغردون سعوديون عبر تويتر هاشتاق حمل اسم السعودية “#رفعه_القحطاني”، حيث تصدر في ساعات قليلة تريند السعودية على تويتر، مشيدين باخلاقها وتفوقها واجتهادها، لتكون رفعة هي قدوة لكل المبتعثات السعوديات وحتى بنات الداخل السعودي.

من جانبه قال الأمير سطام بن خالد ال سعود في تعليقه على المقطع : “أبارك للمبتعثة رفعة القحطاني حصولها على درجة الدكتوراة من جامعة فلوريدا، مقطع يسعدنا ونفتخر ونعتز بأمثالها وبجميع المبتعثين فهم عماد الحاضر والمستقبل بإذن الله”.

وغردت  نورة آل الشيخ بقولها: “الحجاب عمره ما كان عائق أمام كل نجاح، بالعكس الحجاب فخر وعز ويكفي أنه استجابة لأمر الله عز وجل ورسوله عليه الصلاة والسلام.. رفعة شرف وفخر لكل بنت سعودية وهي اللي تمثلنا، الله يوفقها ومن نجاح إلى نجاح”.

وغردت أم عبدالله بقولها: “سبحان الله.. لها من اسمها نصيب، رفعه في كل شىء.. في حجابها .. في التزامها .. في دينها، وفي سلوكها .. فرفع الله شأنها..، خاصة عندما لم تصافح الرجال الواقفين مع النساء، فعلا.. انتي فخر للجمييييع”.

وتفاعل علي مانع آل عقيل مع الوسم بقوله: “هذا المقطع لمبتعثه سعودية اسمها رفعه القحطاني وهي تطلع على المنصة في حفل تكريم بالجامعة وهي محتفظه بهويتها كما لو كانت في بلدها فنالت احترام الحاضرين، الرجال لم ينظروا إليها والنساء سلموا عليها بحرارة (التحرر لا يعني خلع العباءة التحرر وعي وإدراك ومضمون)”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: