التحقيقات الأمريكية : محمد سعيد الشمراني شاهد هذه الفيديوهات ليلة تنفيذه هجوم فلوريدا

اكدت تحقيقات امريكية في حادثة فلوريدا، ان محمد الشمراني، والذي قام باطلاق النار في قاعدة عسكرية بحرية أمريكية بولاية فلوريدا، قد قام بمشاهدة عدد من مقاطع الفيديو قبل تنفيذه الهجوم.

وقالت الـ”نيويورك تايمز” الأمريكية، ان الشمراني شاهد فيديو اطلاق نار حماعي، وذلك اثناء حضوره حفل عشاء قبل ليلة من تنفيذ الهجوم، وذلك حسب احد المطلعين على سير التحقيقات.

ونقلت ال”سي ان ان”، ان “الأف بي اي” مكتب التحقيقات الفيدرالي، كان قد نشر صورة لمحمد الشمراني، حيث أكد أنه أحد طلاب قاعدة بينساكولا في فلوريدا، ويبلغ من العمر 21 عاماً.

وادانت حكومة المملكة العربية السعودية هذا العمل بأشد العبارات، من رأس الهرم في النظام السعودي ممثلاً بالملك سلمان الذي هاتف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث عبر سمو الملك عن تلقيه الخبر ببالغ الحزن والأسى والذي ادى لمقتل عدد من المواطنين الأمريكيين واصابة عدد اخر.

وأكد الملك خالص تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، واكد ان هذه الجريمة لا تمثل السعوديين والشعب السعودي الذي يكن للشعب الامريكي كل الحب والاحترام.

كما ادانت وزارة الخارجية السعودية معربة عن بالغ حزنها واساها لقيام احد طلبة السعودية بهجوم فلوريدا، وذلك باطلاقه النار الذي ادى لمقتل 3 اشخاص واصابة اخرين من المواطنين الأمريكيين.

واجمع السعوديون في حملة شعبية على تويتر على ان ما قام به محمد سعيد الشمراني لا يمثل السعودية وقيمها النبيلة المحبة للخير، مستشهدين بقصة الأبطال جاسر وذيب اللذان استشهدا غرقاً في الولايات المتحدة الأمريكية اثناء محاولاتهما انقاذ طفلين أمريكيين من الغرق العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: