السعوديون يتبرأون من محمد سعيد الشمراني منفذ هجوم فلوريدا (مجرم فلوريدا لا يمثلنا)

بعد الهجوم الذي نفذه احد محمد سعيد الشمراني الطيار السعودي المتدرب في قاعدة عسكرية بولاية فلوريدا الأمريكية، وادى لمقتل 3 جنود أمريكيين، تبرأ السعوديون من منفذ الهجوم مؤكدين انه لا يمثل السعودية والسعوديين.

ودشن مغردون سعوديون على تويتر هاشتاق حمل اسم “مجرم فلوريدا لا يمثلنا”، اكدوا فيه ان المجرم الارهابي منفذ الهجوم وان حمل الجنسية السعودية فهو لا يمثل المملكة ولا السعوديين مطلقاً.

وتبرأ المغردون السعوديون عبر الهاشتاق من الفاعل والفعل، وتم تداول الهاشتاق بصورة واسعة، ليسجل رقماً قياسياً بأكثر من 25 ألف تغريدة به خلال ساعات قليلة، ويحتل عرش صدارة الوسوم الأكثر تداولاً في تويتر على مستوى المملكة السعودية.

وقال منذر ال الشيخ مبارك في تغريده له على الهاشتاق “أخذت جولة في حساب مطلق النار فوجدته متابعاً للنفيسي وحاكم المطيري ويعيد تغريداتهم!! لازالوا هؤلاء القتلة طلقاء يبثون سمومهم هم القتلة الحقيقيون!!”.

من جهته المغرد السعودي سلمان الدوسري غرد قائلاً “الجرائم تحدث في كل مكان بالعالم.. بل وفي أمريكا نفسها… هل مثل أحدا منهم شعبه؟! كل مسئول عن سلوكه وفعله… السعوديين مشهود لهم في ميادين أخرى.. بالتأكيد القتل وترويع الآمنين ليس منها”.

وقال زياد الشهري في تغريده له على الموضوع “بكل صدق #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا نحن حكومةً وشعب ننكر هذا الفعل اللا انساني ولا يمت لنا بصلة مستائين جداً مما حدث ونقف قلباً وقالباً مع أصدقائنا في امريكا خلال هذه الحادثة”.

وقال المدون محمد الفقاري في تغريده له “تصرف فردي شنيع غير عقلاني ولا يمثل المباديء الاسلامية ولا الشعب السعودي”.

وعلق المغرد مشعل عون قائلاً :”كلنا وبصوت واحد #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا”.

وغرد محمد الشيخ بالقول “حادثة فلوريدا جريمة بشعة ومستنكرة إنسانيًا قبل أن تكون قانونيًا ، وأول من يستنكرها هو الشعب السعودي، ولذلك نقولها بصوت مسموع للعالم : #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا”.

وعلقت راوية الشمري موجهة كلامها لمنفذ الهجوم بقاعدة فلوريدا “#مجرم_فلوريدا_لايمثلنا هكذا ترد الجميل يا #محمد_سعيد_الشمراني لأهلك و وطنك و حكومتك االي بعثتك عشان ترجع طيار و ينرفع فيك الرأس … ماذا جنيت ؟ و بماذا ستعود ؟…”