شروط التجنيس في السعودية للمبدعين والمتميزين 2019 والقبائل النازحة والكفاءات

بعد الأمر الملكي التاريخي في المملكة العربية السعودية والقاضي تجنيس المبدعين والمتمزين الموهوبين بهدف استقطابهم للعيش في السعودية، تسائل الكثير من المقيمين ومن مواليد المملكة السعودية وابناء القبائل النازحة “البدون” عن شروط التجنيس في السعودية للمبدعين والمتميزين والقبائل النازحة والكفاءات 2019 -2020.

ويأتي في الدرجة الاولى لمن سيتم منحهم الجنسية السعودية الأشخاص الذين سيتم الاستفادة من خبراتهم ومساهماتهم في تعزيز التنمية بما يعود بالنفع على المملكة في كافة المجالات.

ويستهدف الأمر الملكي من الأسماء المرشحة لمنح الجنسية السعودية العربية من كل ارجاء العالم (أي جنسية)، بمن فيهم من المتميزين والمبدعين، وممن تنطبق عليهم المعايير المحددة من أبناء القبائل النازحة في المملكة “البدون”، وابناء السعوديات ومواليد المملكة ممن تتوفر فيهم كل الشروط المشار لها.

كما سيتماشا الأمر الملكي لما تقتضيه المصلحة العامة لاستقطاب المتميزين من أهل العلم والفكر والإبداع وذوي الاختصاص، تماشيا مع رؤية 2030، الهادفة لتعزيز بيئة تجذب الاستثمارات والكفاءات البشرية.

ويشمل الأمر الملكي تجنيس المتميزين والمبدعين في المجالات التالية :

العلماء الشرعيين، وعلماء الطب والصيدلة والرياضيات والحاسب والتقنية والزراعة والطاقة النووية والمتجددة والصناعة والنفط والغاز والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتطبيقات والبيانات الضخمة وهندسة البرمجيات والروبوتات والحواسيب عالية الأداء والنانو والبيئة والجيولوجيا وعلوم الفضاء والطيران.

بالإضافة الى ما سبق، سيقضي الأمر الملكي بتجنيس الموهوبين في المجالات: الثقافية والرياضية والفنية.

كما سيتم التجنيس لاصحاب التميز في المجالات التي ستسهم في دعم وتعزيز الكفاءات السعودية ونقل المعرفة، وكذلك في المجالات التي تحتاج إليها السعودية وذلك بالنظر الى الطبيعة الجغرافية للمملكة ، كالعلماء المتميزين في تقنية تحلية المياه، وتحقيق الأهداف والتطلعات في تسريع عجلة التنمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: