الضمان الاجتماعي : ايداع وصرف دفعة جديدة من المساعدة المقطوعة 1441 اليوم الإثنين

أودعت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر وكالة الضمان الاجتماعي في ساعات مبكرة من صباح اليوم الإثنين دفعة جديدة من المساعدات المالية المقطوعة.

واشتد البحث عبر جوجل على رابط استعلام المساعدات المقطوعة المصروفة من الضمان الاجتماعي فور انتشار نبأ الايداع حيث يبحث مئات الألاف عن حالة الأهلية لطلباتهم التي قدموها للاستفادة من البرنامج.

وأكد عدد من المستفيدين من المساعدة المقطوعة تلقيهم رسائل بالإيداع صباح اليوم، في حيت حولت الوزارة عدد من القوائم في الانتظار من المراجع الى “قائم” وذلك تمهيداً لعملية الصرف.

جدير بالذكر أن المساعدات المالية المقطوعة كانت قد توقفت منذ أشعر، ما دفع الوزارة للرد على شائعات وقفها وتساؤلات واستفسارات المستفيدين حول موعد صرف المساعدة المقطوعة.

وأكدت الوزارة حينها أن لا موعد محدد لصرف المساعدة المقطوعة داعية المستفيدين للانتظار لحين الصرف.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد نشرت بياناً في وقت سابق نفت فيه كل الأنباء حول وقف صرف مخصصات الضمان الاجتماعي للمستفيدين والمستفيدات ممن هم على لوائح الانتظار لأسماء المستحقين للمساعدات المقطوعة المالية.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قالت الوزارة : ” لاصحة لما يتم تداولة من اخبار مكذوبة حول ايقاف الوزارة لمساندات المستفيدين النقدية والتي تقدم مره كل عام او مرتان بحسب اكتمال ارقام الطلبات والاهلية عليها” .

وتقدم الوزارة لتلك الأسر مساعدة مقطوعة تتراوح ما بين 10 الى 30 ألف ريال وفقاً لوضع الأسرة.

ونوهت الوزارة الى انه وحتى اللحظة لا موعد محدد لصرف، وأنه بالإمكان التقديم عليها من جديد بعد عام من الاستلام.

وتقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ما بين 300 الى 500 مليون ريال حسب الحالات التي يتم البحثث عنها، حيث بالإمكان التقديم للمساعدة المقطوعة عبر مكاتب الضمان الإجتماعي فقط لا غير، كما يسمح للعامل الثالث ممرض أو ممرضة حال ثبوت ذلك بالتقارير الطبية، مشيرة الى عملية تحديث البيانات والتي تتم بشكل أسبوعي وذلك بالتنسيق مع مكاتب الاستقدام وتعوض بالبديل ويكون خادمة في هذه الحالة.

ويعرف عادة المصروف شهرياً لمستحقي الضمان الاجتماعي في المملكة عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ما يقارب 2 مليار ريال سعودي.

وتقدم العمل والتنمية الاجتماعية برامج مساندة للمستفيدين دون المساس بمخصصاتهم وهي :
  1. برنامج المساعدات المقطوعة.
  2. برنامج الدعم التكميلي.
  3. برنامج ترميم المنازل.
  4. برنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي.
  5. برنانج تسديد جزء من فواتير الكهرباء.
  6. برنامج المساعدات النقدية من أجل الغذاء.
  7. برنامج التأمين الصحي.
  8. برنامج تسديد رسوم اختبارات القياس والتحصيل العلمي.
  9. برنامج الفرش والتأثيث.
  10. المشاريع الإنتاجية.

كيفية استعلام صرف المساعدة المقطوعة 1441 :

ولكل المسخفيدين من برامج الوزارة، والباحثين عن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب او الهوية الوطنية، والتعرف على نتيجة الأهلية للطلب المقدم بهدف الحصول على مبلغ المساعدة المقطوعة، ننشر لكم رابط استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب ( من هنا )