ذكرى البيعة الخامسة .. خمس سنوات من الازدهار والعطاء بقيادة الملك سلمان

مرت خمس سنوات ملؤها التطول والازدهار والتغييرات الكبيرة على كل المستويات السياسية والاقتصادية والتنموية التي شهدتها المملكة السعودية في اعقاب تولي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مقاليد الحكم في المملكة، والذي يصادف اليوم 30/11/2019 ميلادية 3 ربيع الآخر 1441 هجرية.

هذه الذكرى الجميلة والغالية على قلوب السعوديين بمرور 5 سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز السلطة رسمياً في المملكة، حيث يحتفي السعوديون والمقيمون على أرض المملكة بهذه المناسبة الطيبة بقلوب فرحة بالانجازات التي سطرها نظام حكم الملك سلمان شاهدها جميع السعوديون في المجتمع والسياسة والاقتصاد واجهزة ومؤسسات الدولة السعودية.

وكان الملك سلمان قد تمت بيعته رسمياً في 3 ربيع الآخر 1436 هجرية ، 18 يونيو 2012 ميلادية، بعد ان اتم عامين ونصف العام في منصب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، بعد ان تم تعيينه حينها بأمر ملكي، حيث كان قبل ذلك يشغل منصب أمير الرياض لمدة 50 عام.

وبمناسبة البيعة الخامسة ومرور 5 سنوات على تولي الملك سلمان للحكم في المملكة، قام مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام باصدار التصاميم والشعارات الخاصة بذكرى البيعة الخامسة والذي يحمل صورة الملك سلمان وهو على كرسي الملك، ومكتوب اسفلها بخط كوفي جميل باللون الأخضر الفاقع : “ذكرى البيعة” وفي نهايتها الرقم “5” اللاتيني.

وسيتم تعميم شعار ذكرى البيعة على كل الجهات والدوائر الحكومية والخاصة لاستخدامه ضمن الشعارات والمنتوجات الخاصة بذكرى البيعة المجيدة.