لائحة المرور الجديدة .. أبرز النصوص والتغييرات تعرف عليها

كشفت مصادر للقدس للانباء عن أبرز النصوص والمتغيرات في اللائحة المرورية الجديدة في المملكة العربية السعودية والتي من المنوي تطبيقها قريباً.

وبحسب المصادر فان اهم وأبرز التغييرات في اللائحة المنتظر تطبيها يقضي بسقوط المخالفات المرورية عن الذين فارقوا الحياة دون تسديدها.

واشارت المصادر تحديد اللائحة لكل سائق عدد معين من النقاط تصنف وفقاً لخطورة المخالفة، على ان يتم تسجيلها في سجل المخالفات الخاص بالسائق، وفي حال وصول عدد النقاط الى 90 نقطة، خلال 3 سنوات، وسيتم سحب الرخصة من السائق.

واضافت المصادر، انه سيتم الغاء النقاط المسجلة على السائق حال مضىى سنة من تاريخ اخر مخالفة مسجلة، دون الوقوغ بمخالفات جديدة، حيث السماح لمن سحبت رخصة القيادة منهم نهائياً بالتقدم بطلب رخصة جديدة بعد عام كامل.

بالإضافة الى ما سبق، فان التغييرات على اللائحة المرورية الجديدة لم تقف عند هذا الحد، اذ ان ارتكاب السائق لمخالفة واحدة من مخالفات السرعة المفرطة والقيادة تحت تأثير المخدر او المسكر وتجاوز الاشارة الحمراء والسير عكس السير للمرة الثانية خلال عام ستعرض السائق لفرض المخالفة بحدها الأعلى، وفي حال تكرارها للمرة الثالثة خلال نفس السنة يحال للمحكمة للنظر في سجنه مدة لا تتجاوز سنة.