موعد اصدار “الشينعن العربية” بين السعودية والامارات

تكللت اجتماعات مجلس التنسيق السعودي – الاماراتي، بالنتائج الكبيرة مترجمة الى 7 مبادرات استراتيجية خلال دورة المجلس الأخيرة.

وبزيارة ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان الى دولة الإمارات، تم استكمال مسيرة ترسيخ العلاقة بين الشعبين الشقيقين، وكان احد أبرز هذه النتائج التي تم الإعلان عنها هو التأشيرة السياحية المشتركة بين الرياض وأبو ظبي، كما وصفتها وكالة الانباء الاماراتية الرسمية.

وستعمل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة السعودية بالتنسيق مع وزارة الإقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة على اصدار تأشيرة سياحية مشتركة لكل المقيمين في كلا البلدين، لحظة الوصول، ما يسهل عملية السياحة ويضاعف الحركة السياحية وتعزيزاً لمساهمة السياحة في كلا البلدين.

وبحسب الإحصائيات الرسمية، هناك اكثر من 20 مليون مقيم من الجنسيات العربية والأجنبية يعملون في المملكة والامارات، كما تستقبل الامارات اكثر من 22 مليون سائح كل عام، والمملكة حوالي 20 مليون زائر سنوياً، حيث ستمكن التأشيرة هذه الأعداد الهائلة من سهولة التنقل السياحي بين البلدين.

وتوقع وزير الاقتصاد الاماراتي المهندس سلمان المنصوري ان يتم اصدار “الشينغن العربية”، خلال العام القادم 2020، والتي ستساهم بشكل واسع في زيادة حجم وعدد الرحلات بين الامارات والسعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: