اغلاق دار الرعاية الى الأبد ,, هاشتاق تصدر تريند تويتر اليكم قصته

ما هي دور الرعاية الاجتماعية ؟

تصدر على تريند السعودية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاق حمل اسم “اغلاق دار الرعاية الى الأبد”، حيث عبر فيه المغردون عن سعادتهم الكبيرة في نجاح حملة الشريط الأبيض، فما هي هذه الدار ولماذا فرح السعوديون باغلاقها؟!

وتصدر الوسم وانتشر في المملكة العربية السعودية على تويتر في اليوم العالمي لمكافحة العنف والتسلط ضد المرأة.

اما دار الرعاية، فهي بيت للرعاية الاجتماعية للفتيات، وهي بالأصل مؤسسة، يتم ايداع الفتيات اللواتي يبلغ عمرهن ما بين 7 الى 30 عاماً اما لتنفيذ حكم قضائي أو بسبب الإنحراف، أو وجود قابلية الإنحراف لديها في ظروف خاصة.

وهذه الدور تؤوي الفتيات اللواتي تم اجبارهن على الإقامة فيها من قبل ولي امرهن، حتى تتصلح أحوالهن.

وتنظر الفتيات الى هذه الدار كسجن نسائي خالص.

وبعد وبلوغ الفتاة سن 30 عام، يتم احالتها الى دار الضيافة، في حال رفض اهلهن اعادتهن لاسباب عدة منها “العار الملتصق بهن”، وهي التهمة التي لا تسقط بالتقادم بالعرف العربي.

وتبقى الفتيات في دور الضيافة لحين اقناع اولياء امورهن باستلامهن أو الى حين يتم طلبهن للزواج.

ومن خلال هاشتاق #إغلاق_دار_الرعاية_للأبد والذي شارك فيه خلال ساعات قليلة الاف المغردين، تبادل المغردون التهاني بانتصار حملة الشريط الأبيض وتحرر المرأة السعودية، واحتفوا بدولتهم التي تتسارع فيها خطى التغيير المجتمعي هذه الأيام .

واحتفالاً باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، نقلت مواقع وصحف اخبارية سعودية عن نية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اصدار “لائحة تنفيذية جديدة لوحدات الحماية الأسرية للحماية من العنف ودور رعاية الفتيات”

وبموجب اللوائح الجديدة، تمنع اجبار المرأة على الإقامة بدور الرعاية سواء كانت معنَّفة أو خارجة من حكم قضائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: