فهد الرشيد يشكر الملك سلمان على تعيينه رئيسًا تنفيذيًا للهيئة الملكية لمدينة الرياض

قدم فهد الرشيد الرئيس التنفيذي الجديد للهيئة الملكية لمدينة الرياض أسمى كلمات الشكر والتقدير وعظيم الإمتنان للملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، والى ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود، على صدور امر من الديوان الملكي بتعيينه رئيسًا تنفيذيًا للهيئة الملكية لمدينة الرياض بالمرتبة الممتازة.

وسأل فهد الرشيد المولى عز وجل ان يقدره ويعينه على حمل الأمانة الكبيرة والمسئولية التي اوكلت اليه، وأن يكون على قدر المسئولية في تحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، في الإرتقاء بالعاصمة الرياض الى المستوى الرائد الذي تستحقه وبما يخدم سكان العاصمة وزوارها.

كما دعا الرشيد المولى عز وجل ان يوفق قيادة المملكة لما يحبه ويرضاه، وان يديم نعمة الأمن والأمان على المملكة وان يزيد الرخاء والاستقرار في ظل حكم وقيادة المملكة الرشيدة.

من هو فهد الرشيد – نبذة عن الرجل وسيرته وتاريخه ؟ 

هو فهد بن عبدالمحسن الرشيد الرئيس التنفيذي الجديد للهيئة الملكية لمدينة الرياض، وهو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لإعمار المدينة الاقتصادية، شركة مساهمة عامة تقوم بتطوير أحد أكبر مشاريع القطاع الخاص في العالم وهـي “مدينة الملك عبدالله الاقتصادية “.

وقبل إنضمامه للمدينة الاقتصادية شغل الرشيد منصب المدير المالي ووكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار، وقبل عمله في الهيئة العامة للاستثمار عمل الرشيد في شركة أرامكو السعودية ، حيث قاد عدد من المبادرات الاستراتيجية في مجال الاستثمار والتمويل.

الرشيد حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة واشنطن في سانت لويس وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا وشهادة الإدارة في التطوير العقاري من جامعة هارفارد. وقد كُرمَ الرشيد من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي كأحد القياديين العالميين الشباب (Young Global Leaders) في العام 2011.