اكتتاب ارامكو للمقيمين الأجانب والخليجيين .. اليكم الطريقة والتفاصيل

بعد اعلان عملاق النفط العالمي السعودي “ارامكو” اليوم الاحد، عن البدء في اكتتاب الأفراد والمؤسسات في 1.5 بالمئة من أسهم الشركة بنطاق سعري ما بين 30 الى 32 ريال، تسائل العديد من المقيمين الأجانب والخليجيين في المملكة العربية السعودية عن امكانية الاكتتاب وطريقة الاكتتاب في طرح أرامكو.

وحسبما ذكر موقع الشركة العملاقة، فانه يحق لجميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي اضافة لبعض من المقيمين في المملكة الاطتتاب في الأسهم، وذلك من خلال حساب مصرفي أو محفظة استثمارية لاحدى البنوك المستلمة.

كما يتوجب ان يمتلك المتقدم للاكتتاب من المقيمين الأجانب أو الخليجيين من دول مجلس التعاون الخليجي حساب بنكي لأحد البنوك المستلمة.

1- المستندات المطلوبة لاكمال عملية الاكتتاب :

يتطلب وجود صورة ونسخة أصلية من بطاقة الهوية وان تكون سارية المفعول.

2- القنوات المتاحة للمستثمرين الخليجيين للاكتتاب :

فروع الجهات والبنوك والمصارف المستلمة السعودية،  الخدمات المصرفية الالكترونية او الخدمات المصرفية الهاتفية ، أو من خلال أجهزة الصراف الألي التابعة لاي من الجهات المستلمة السعودية.

وفي حال لم يملك المستثمر الخليجي اي حساب مصرفي في اي من الجهات المستلمة، فعليه التوجه فوراً بزيارة اي من فروع الجهات المستلمة لافتتاح حساب مصرفي خاص به.

3- مكان ايداع الفائض النهائي من الأسهم او المبالغ الاضافية :

سيتم ايداع الفائض النهائي من الأسهم او المبالغ الاضافية في الحساب المصرفي السعودي الجاري للمستثمر.

4- هل يحق للمستثمرين الخليجيين او المقمين الأجانب الحصول على الأسهم المجانية ؟

لا، فقط المستثمرون السعوديون هم المؤهلون لذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: