حساب المواطن يكشف موعد ايداع الدفعة الثانية والعشرون في حسابات المواطنين

برنامج حساب المواطن الدفعة 22 في موعدها المجدول والمعتاد .. 10 سبتمبر 2019

كشف برنامج حساب المواطن السعودي اليوم عن موعد ايداع الدفعة الـ22 من الدعم المستحق للمواطنين في حساباتهم البنكية.

وقال برنامج حساب المواطن للدعمن ان عملية ايداع الدفعة سيكون في الموعد المجدول لها سلفاً والذي يوافق العاشر من شهر سبتمير الجاري.

وبحسب قواعد عملية الصرف في حساب المواطن، ستتم عملية ايداع الدعم في العاشر من الشهر الجاري “سبتمبر” ومن كل شهر في السنة الميلادية، في حين يتم تقديم يوم واحد أو التأخير ليوم واحد ان تصادف موعد الصرف المعتاد والمجدول مع عطلة نهاية الأسبوع أو مع عطلة رسمية.

وخلال الشهر الماضي، أودع حساب المواطن الدعم قبل يومين من الموعد المحدد بسبب تزامن الموعد المجدول مع اجازة عيد الأضحى المبارك.

وتتواصل عمليات التسجيل في حساب المواطن للدفعة 23 القادمة، كاستحقاق لشهر أكتوبر الالقادم، حيث ينتهي التسجيل فيها مع صدور الدفعة الثانية والعشرين .

وولاستفادة من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن، يشترط على المسجل ان يكون سعودي الجنسية، باستثناء ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية، بالإضافة الى حاملي بطاقات التنقل، كما بتوجب أن يكون المستفيد من القاطنين بشكل دائم داخل المملكة، ولا يقيم في الخارج لأكثر من 90 يوماً، خلال السنة الماضية بطولها.

ويشترط حساب المواطن أيضاً عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء التابعة للحكومة أو السجون، بالإضافة الى توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات صاحبة العلاقة والاختصاص.

ومن اهم معايير صرف الدعم في حساب المواطن هي اجمالي الدخل الحقيقي للأسرة، وعدد الأفراد المكونة منها، وأعمار الأبناء فيها ان كانوا أكبر أو أصغر من 18 سنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: